الخميس 12/نوفمبر/2026 - 10:00 م
يستعد أكثر من 5.6 مليون موظف خلال الـ 12 يوما المقبلة؛ في تقاضي مرتبات شهر نوفمبر 2026 لكل العاملين بالدولة، على مدار 5 أيام من الشهر الجاري.
وبحسب ما أعلنته تقارير صادرة عن وزارة المالية والتي تتضمن صرف مرتبات شهر نوفمبر 2026 لكل العاملين بالدولة للشهر الخامس على التوالي.
للشهر الخامس على التوالي سيصرف الموظفين بالدولة 8 آلاف جنيه بحد أدنى للمرتب الشهري منذ يوليو الماضي والذي يتزامن مع بداية السنة المالية الحالية والتي أدرجت الحد الأدنى للأجور لكل العاملين بالحكومة.
وفقا تقرير صادر عن قطاع المديريات والمأموريات المالية التابع لوزارة المالية فإنه تقرر بدء تحويل مرتبات شهر نوفمبر 2026 لكل الجهات الحكومية الخاضعة للموازنة العامة للدولة ووحدات الإدارات المحلية على مستوى الجمهورية؛ من خلال الوحدات الحسابية التابعة للوزارة.
وتتضمن بدء عمليات تحويل كل الرواتب على الحسابات البنكية الخاصة بالموظفين للشهر الخامس على التوالي خلال السنة المالية 2026-2027 الحالية.
وتستهدف وزارة المالية على مدار 5 أيام كاملة، صرف مرتبات نوفمبر 2026 الجاري؛ لصالح 5.4 مليون موظف على مستوى أكثر من 57 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة؛ ستتقاضي مرتباتها.
وتأتي هذه الإجراءات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالعمل على تحسين أوضاع العاملين بالحكومة.
من المخطط أن تبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر نوفمبر 2026 لكل العاملين بالحكومة والتي تتضمن كل الهيئات والوزارات الخاضعة للموازنة العامة؛ اعتباراً من الثلاثاء 24 نوفمبر 2026.
وحسب تقارير رسمية صادرة وزارة المالية والتي تتضمن تبكير عمليات صرف مرتبات شهر نوفمبر 2026 بالزيادات الجديدة التي تم إقرارها لكل العاملين بالدولة مع بدء السنة المالية الحالية.
مع إقرار الحد الأدنى للأجور ستبدأ الحكومة ممثلة في وزارة المالية في صرف خامس مرتبات السنة المالية الجديدة .
ومن المقرر أن يتم استكمال عمليات صرف المرتبات من الفترة 24 حتي 30 نوفمبر الجاري، حيث تتضمن مواعيد الاستحقاق أيام الثلاثاء الموافق 24 حتى 26 من نوفمبر الجاري لمدة 3 أيام متصلة ، ثم استكمالها خلال يومي الأحد 29 و الإثنين 30 من نفس الشهر .
وبموجب إجراءات وزارة المالية فإن العاملين بالدولة سيتقاضون 8 آلاف جنيه بحد أدنى، وإقرار 12% علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و15% لأصحاب القوانين والكوادر الخاصة.
وستتم زيادة الحافز الإضافي بمقدار 750 جنيهًا.